دراسة: البكيني يساعد في تنشيط مُخ الرجل

من الواضح جداً، أن الرجال ينجذبون بشكل واضح للمرأة المرتدية ملابس السباحة على شاطئ البحر او في اماكن الاستجمام، وخاصة عندما يرتدين البيكيني، لقد أظهرت دراسة علمية حديثة أن مناطق معينة في المخ لدى الرجال، تنشط عند مشاهدة صور لفتيات يرتدين البكيني، هي نفس المناطق التي تنشط عند مشاهدة الأشياء، والتي تساعد على اتخاذ ردود أفعال معينة إزاء تلك الأشياء، في حين تبقى المناطق التي تنشط أثناء التفاعل الاجتماعي خامدة.

وقدمت أستاذة الصحة النفسية بجامعة "برينستون" الأمريكية، سوزان فيسك، نتائج هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوي للرابطة الأمريكية للعلوم المتقدمة، الذي عقد الأسبوع الماضي. وقالت فيسك للسي ان ان: "هذه الدراسة هي الأولى التي تركز على فكرة أن الرجال في سن معينة، ينظرون إلى الجنس على أنه هدف لجذب الانتباه، وأنهم إذا ما قدمت لهم ذلك في شكل امرأة مثيرة، فإن رد فعلهم سيكون من منطلق هذا الهدف الأساسي".

وأضافت الباحثة الأمريكية أن الرجال لا يرون النساء المثيرات على أنهن "أشخاص"، وتابعت قائلة: "تتفاعل أدمغتهم مع صور النساء نصف العاريات، كما تتفاعل لدى مشاهدة الأشياء، وكأنهن لسن بشراً، إذ لا يراهم الدماغ ببعدهن الثلاثي".

اعتمدت الدراسة على 12 من طلبة الجامعات، من الجنسين، حيث تسلم كل منهم استمارة تتضمن عدداً من التساؤلات، حيث طلب منهم تحديد المشاعر التي يضمرونها إزاء أفكار تتعلق بالجنس الآخر، من بينها الاعتقاد بأن المرأة مكانها البيت، أو الاعتقاد بأن النساء تحاولن فرض سيطرتهن على الرجال.

ووجدت الدراسة أن الطلاب من الذكور، الذين جاءت معظم آراؤهم مؤيدة لفكرة وجود "عداء" بين الجنسين، لم لديهم تنشط الأجزاء الدماغية الخاصة بالتفاعل مع الآخرين، والتي تساعد في التعبير عن المشاعر وتحليل معتقدات الآخرين، أثناء مشاهدتهم صور لنساء ترتدين البكيني.

كما قالت فيسك إن الدراسة وجدت أيضاً أن الرجال يتذكرون أجساد النساء العاريات بشكل أفضل من النساء اللاتي ترتدين ملابسهن كاملة، مشيرة إلى أنه جرى عرض هذه الصور على المشاركين في الدراسة لمدة أقل من الثانية الواحدة.