السعودية تحظر الجينز والملابس الضيقة على الممرضات

حظرت وزارة الصحة السعودية على الممرضات في المستشفيات والمراكز الصحية، ارتداء الجينز والملابس الضيقة أو الذهب والإكسسوارات خلال ساعات العمل.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الوزارة أصدرت قرارات لتنظيم عملية لبس الممرضات العاملات في المستشفيات والمراكز الصحية. وسبق أن شُكِّلت لجنة قبل خمس سنوات لدراسة توحيد الزي المناسب للسعوديات العاملات في المستشفيات والمستوصفات الحكومية والخاصة.



وأنهت اللجنة أعمالها، وأصدرت توصيات عدة عمَّمها وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواسي على جميع المنشآت التابعة لوزارة الصحة، وبموجبها منع الملابس غير المحتشمة.



وقُرِّر أن تكون الملابس شرعيةً، مع تغطية الشعر والرأس كله بغطاء غير شفاف، ومنع الملابس الشفافة والضيقة، ومنع ارتداء ملابس تحمل شعارات وصورًا أو كتابات، والجينز، ومنع التجول في المرفق الصحي أو خارجه بلباس العمليات وغرفة الولادة، ومنع لبس الذهب والإكسسوارات، ومنع طلاء الأظافر ومساحيق التجميل.



وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني إن "الوزارة تتابع هذا الأمر عبر مديري المستشفيات وإدارة الرقابة الداخلية، وتحرص على تطبيق اللوائح والأنظمة المنظِّمة لعمل الممرضات السعوديات والوافدات في المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها".



ولفت إلى أن الوزارة تُصدر خلال فترات تعميمات مستمرة بهذا الشأن للالتزام بالأنظمة وتطبيقها بحق المخالفين.